عاجل

قيادي مؤتمري يفتح النار على الحوثيين ويكشف عن سبب تاخر صرف الرواتب في صنعاء وبقية المحافظات -


شن القيادي في حزب المؤتمر ، في العاصمة صنعاء كامل الخوداني، هجوماً عنيفاً على مليشيات الحوثي ، بسبب عدم صرف رواتب الموظفين.
ووصف القيادي الخوداني، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، انه وبعد توجيهات محافظ البنك المركزي، القعيطي للبنوك التجارية في صنعاء ، الغاء تعاملاتها مع فرع البنك في صنعاء واعتماد عدن بدلاً عنه دقت المسمار الاخير بنعش في بنك صنعاء .
وأضاف الخوداني ” تقول لي اطالب هادي بالمرتبات.. طيب اخرجوا من المؤسسات وعطفوا ولا عليكم الا يجيب هادي المرتبات لكن تقولو لنا طالبو هادي وانتوا جالسين تؤمروا وتنهوا وتحكموا وتحبسوا وتقولو على هادي خاين وعميل وتشتوه يدفع لكم رواتب الموظفين والجنود والمدرسين والاطباء اللي بتحكموهم هذه من سخافات العقول ” .
وتابع ” بتقولوا اللي يشتي راتب يتجه الجبهة طيب ممكن تبتلع وتمتغط انكم تقولو هذا الكلام للجنود والجيش لكن لمدرسات مدرسة بلقيس او الصحيات والممرضات بمستشفى الامومة والطفولة او مدرسين المدارس او موظفين المؤسسات وعمال النظافه ودكاترة الجامعات فهذه اسمها استخفاف بالناس واستهبال ” .
وأختمم القيادي المؤتمري منشوره بالقول ” كذا بالمفتوح قولوا لنا ما تشتوا .. اتحاكوا اتنحنوا قولوا لا تستحوش ايش اللي تشتوه بالذات انكم بتشوفوا المخنق بيشتد حول رقبة الناس منتظرين لتسويه وايقاف للحرب مش باين انها عتتوقف منتظرين يضربونا بقنابل نووية من شان ما يعيش باليمن غيركم منتظرين نموت جوع ترتاحوا منتظرين لمعجزه من السماء طيب ليش بتجمعو الفلوس والاموال وتكدسوها بالبدرومات والناس بتموت جوع بتشعروا بأرتياح وانتوا تشوفوا الناس مهتانة ومش لاقيه ما تأكل ايش اللي تشتوه فهمونا ايش تشتو بالضبط ” .
إقرئ المزيد Résumé abuiyad

تدشين دورة تدريبية عن الحقوق لافراد الشرطة في #مأرب بحضور وكلاء المحافظة _

#اليمن :
 
برعاية محافظ محافظة مارب اقامت منظمة شاهد للحقوق والتنمية والهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق ..تم اليوم تدشين الدورة التدريبية النموذجيه لافراد قوات الامن الخاص حول الاجراءات القانونيه لمأموري الضبط القضائي رجال الشرطه ولمدة شهر واحد المرحلة الاولى ..مأرب
إقرئ المزيد Résumé abuiyad

# اليمن :اول مظاهره تشهدها #صنعاء للمطالبة بالرواتب وخوف شديد من قمع الحوثيين (صورة) :


 
عزف موظفو الدولة في العاصمة صنعاء عن المشاركة في التظاهرة التي دعا إليها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي للمطالبة بتسليم الرواتب.
وتداول ناشطون صورة قيل إنها لشخصان يقفان في أحد شوارع صنعاء صباح اليوم الأربعاء للمطالبة بصرف رواتبهم.
وحكى الصحفي عمر العمقي تفاصيل ماحدث اليوم في صنعاء عند استجابته للدعوة وخروجه للتظاهرة .
وقال عمر في منشور على صفحته فيسبوك ”صباح اليوم كنت وحدي قبالة البوابة الرئيسية لحديقة الثورة؛ مطالبا براتبي. لم يحضر أحد بإستثناء ثلاثة اطقم لمليشيا الحوثي. انتظرت من التاسعة وحتى العاشرة والربع دون جدوى. ربما لايزال بمقدور الصنعاني الصبر لفترة اطول؛ أو انه يخشى الدخول في مغامرة مع مليشيا لاتأبه لحياة أحد. بعد أن مللت من تحديق الحوثيين نحوي؛ نهضت برأس مطأطا عاد من حيث اتيت.
كنت اشعر برضا عارم وسخط كبير.
فجأة ضغط سائق الطقم على الفرامل لكي يستوقفني؛ وبلغة ساخرة: لاتكن تصدقش للفيسبوك.
وإضاف: والله لو يجو لانكسر ارجلهم.
وزاد قائلا: شوف احنا في الميدان بنشتغل، ومثلكم من دون مرتبات من ثلاثة اشهر ومابنتحاكش.
يذكر ان موظفي الدولة لم يتسلموا رواتبهم منذ شهرين بسبب نفاذ الاحتياطي النقدي من البنك المركزي اليمني في صنعاء والذي استغلته مليشيا الحوثي لتمويل مقاتليهم في الجبهات.
ويتعذر الحوثيون بالشرعية في تأخرهم بصرف الرواتب خاصة بعد قرار الرئيس هادي بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن .
إقرئ المزيد Résumé abuiyad

المؤتمر الشعبي العام في #مأرب يدين استهداف مجلس عزاء الشهيد الشدادي (نص البيان)-

بيان استنكار


يدين حزب المؤتمر الشعبي العام فرع #مأرب بأشد العبارات العمل الاجرامي الجبان الذي استهدف مجلس عزاء الشهيد القائد اللواء الركن عبدالرب الشدادي وراح ضحيته عشرات الضحايا من المدنين الأبرياء ، نفذته عناصر إجرامية انسلخت عن كل القيم والمبادئ والأعراف.... يجب على الجهات الامنية ملاحقتهم ومعاقبتهم على جرمهم .
ويطالب كافة الجهات الامنية بمحافظة مأرب والسلطة المحلية بالمحافظة بذل مزيدا من الجهود المشتركه لتعزيز دورهم المطلوب في ترسيخ الأمن والامان وحماية المواطنين في المحافظة
كما يدعو حزب المؤتمر الشعبي العام بمارب المنظمات الدولية والمحلية وفي مقدمتها المنظمات الأممية القيام بدورهم إزاء هذه الجرائم التي انتهك مرتكبيها كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق المحلية والدولية والإنسانية وذلك من خلال الرصيد والتوثيق والاستنكار لهذا الجرائم التي لا تسقط بالتقادم ومحاسبه مرتكبيها.

الرحمة على الشهداء الأبرياء والشفاء للجرحى والخزي والعار لمشاريع الموت التي تخلت عن كافة القيم اليمنية والعربية والاسلامية والأنسانية.

صادر عن حزب المؤتمر الشعبي العام _ مأرب – #اليمن 15-10-2016
نيابة عن رئيسه الشيخ عبدالواحد القبلي وكافة الاعضاء والكوادر
إقرئ المزيد Résumé abuiyad